-->
عالم التقنية عالم التقنية

الفرق بين الهواتف الرائدة و هواتف الألعاب

 الفرق بين الهواتف الرائدة و هواتف الألعاب





بدأت هواتف الأعاب في النمو بالتزامن مع النمو الكبير للأعاب فبدأت هواتف الأعاب في الظهور وهي تختلف عن الهواتف الرائدة العادية مثل سامسونج , شاموي , هواوي أو حتى ايفون فهي تأتي بمواصفات شبه كاملة .  فما الفرق اذا ؟ 
    

ما هي هواتف الألعاب 

هواتف الأعاب ماهي الى هواتف ذكية تم صناعتها خصيصا لتناسب الألعاب القوية وعاليه الجرافيك مثل Call of Duty، PUBG أو Genshin Impact .
اذا هناك مواصفات معينة لكي تقول على هذا الهاتف انه هاتف للألعاب  سنتعرف على هذه الموصفات فيما يلي :

1- شاشات اكبر و اسرع

يجب ان تكون شاشه الألعاب كبيره فلا احد منا يريد اللعب عاى شاشة صغيرة لهذا جائت جميع هواتف الألعاب بشاشات كبيره منذ اصدارها الاول حتى وصلت الى حدود 6.7 – 6.9 بوصة . وتأتي الشاشات ايضا من نوع أوليد لانها ذات الأوان الافضل وتوفير الطاقه. 
وايضا يجب ان تكون الشاشه سريعه ويقصد بسرعه هنا عدد الأطرات في الثانيه الواحده Refresh Rate وقد وصل عدد الاطرات الان الى 144 هيرتز في الثانية الواحدة.

2- سماعات أفضل 

تأتي هواتف الجيمز في معظم الاحيان بسمعات استيريو وتاتي ايضا في اماكن في الهاتف لكي لا تحول بين يد الاعب والسماعه .

3- مواصافات داخلية اقوى  


تأتي هواتف الجيمز او هواتف الألعاب  بمواصفات اقوى من الهواتف الرائدة فتكون اقوى في المعالج وذاكره الوصول العشوائي وذاكرة التخزين الداخلة  وايضا في البطاريه وسرعه عمر البطارية.
 فتكون ذاكرة التخزين الداخلية من نوع UFS 3.1 , وذاكرة الوصول العشوائي من نوع LPDDR5 , وتأتي ذاكرة ذاكره التخزين من 16 إلى 512 جيجا بايت , ويأتي المعالج على حسب الاقوى وفي وقتنا الحالي الأقوي هو معالج سنابدراجون 888 او 888+  . وتأتي البطاريه باكبر حجم ممكن وشحن سريع بتعدى 100 وات بسهولة .


4- تقنيات التبريد في هواتف الألعاب 

تأتي هواتف الألعاب دائما بتقنيات عالية جدا من التبريد لان الشركة المصنعة تتوقع منك انك دائما تلعب فتعمل عى حد الحرارة من الارتفاع الذي يؤدي الى ثلاث مشاكل وهي: نقص العمر الافتراضي و ضعف الأداء , وصعوبة الاستخدام .
لذالك تأتي الهواتف بمرواح يمكن التحكم بها او اكسسوارات التبريد التي يمن تركيبها على الجهاز .

افضل هواتف للألعاب 

1 -هاتف ROG Phone 5 من أسوس
2 – هاتف Red Magic 6 من ZTE (وتحديدًا من Nubia)
3- هواتف الألعاب من Razer
4- هواتف Black Shark من شاومي
5- هاتف Legion من لينوفو


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عالم التقنية

2016